في إطار تميزه الدائم وتقديمه خدمات ومنتجات مصرفية متميزة، حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على شهادة الجودة العالمية ISO 9001: 2015.

 الحصول على هذه الشهادة جاء بعد عملية تدقيق خارجية نفذتها شركة GCL Palestine - الممثل لشركة GCL International العالمية والمتخصصة في هذا المجال  حيث تبين استيفاء البنك لكافة المتطلبات الخاصة بالحصول على الشهادة والمتمثلة في تطبيق نظام إدارة جودة متطور يلتزم بكافة بنود المواصفة الدولية ISO 9001: 2015 ومبادئها وفي مقدمتها:

  • أن يكون العميل بؤرة الاهتمام والتركيز.
  • التحسين المستمر في كافة جوانب العمل.
  • العمليات المبنية على نهج إدارة المخاطر.
  • تبني مفاهيم القيادة وإشراك العاملين وتعزيز مهاراتهم.
  • تعزيز العلاقات والشراكات مع كافة الجهات ذات العلاقة.

 

 

 

ويحرص البنك من خلال سياسة الجودة التي يتبناها على تحقيق التميز في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية والمساهمة في التنمية وتطوير وخدمة المجتمع متمسكا بمبادئ وقيم الشريعة الإسلامية وملتزماً بتعليمات سلطة النقد الفلسطينية والقوانين، مطبقاً للمعايير العالمية للجودة ولتحقيق هذا الالتزام يتعهد البنك بما يلي:

  • أن يكون إسعاد العملاء ورضاهم غايةً وهدفاً ومحوراً أساسياً لخطة البنك الاستراتيجية.
  • تلتزم قيادة البنك بتلبية جميع متطلبات نظام إدارة الجودة المعتمد في البنك ووفقاً لمتطلبات المواصفات الدولية وتعمل على تحسينه بشكل مستمر.
  • العمل برؤيةٍ واضحة وأداء مهني متميز لتحقيق الشفافية والأمانة.
  • الالتزام بأداء الأعمال باحترافيةٍ وجودة عالية من خلال تدريب وتطوير ورفع كفاءة العاملين وتحسين بيئة العمل.
  • تخطيط وتنفيذ الخدمات والمنتجات من خلال منهجيةٍ واضحة ومحددة للعمليات والانشطة الإدارية.
  • تخطيط العمليات الإدارية وإجراءات العمل من خلال منهجيةٍ واضحة ومراجعتها وتحسينها بشكل مستمر.
  • التطوير والتميز والتحسين المستمر في كافة أعمال البنك لتحقيق وتجاوز توقعات العملاء والأطراف ذات العلاقة.
  • التطوير المستمر للتقنيات المستخدمة لضمان جودة وأمن المعلومات واستمرارية الاعمال.
  • تبني استراتيجيات التحول الرقمي لتقديم الخدمات للعملاء من خلال قنوات رقمية بأعلى درجة من الجودة والأمان.
  • إصدار جميع القرارات المؤسسية بناء على قدر كافي من المعلومات الموثقة والخبرات المتراكمة.
  • بناء الشراكات الاستراتيجية للمساهمة في رفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق التنمية المستدامة من خلال نشاطات ومخرجات أعمال البنك.
  • المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من مخرجات العمليات الادارية الأساسية في البنك وأهمها عمليات التمويل والعمليات المرتبطة بالشمول المالي.

تقييم